الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

وحدات الكلية

أهداف القسم
1-      إنشاء منظومة جديدة للدراسة على مستوى البكالوريوس فى كلية الهندسة-جامعة بورسعيد والتى يمكن اعتبارها نموذجا لبرامج مماثلة.

2-      تطوير التعليم الهندسي فى مجالهندسة التشييد ليصبح مؤهلا للاعتماد.

3-      تخريج مهندسين فى تخصص هندسة التشييد ذوى مهارات مهنية عالية.

4-      استغلال إمكانيات الجامعة وخبرات أعضاء هيئة التدريس فى مجال هندسة التشييد البناء لتطوير المهنة بتقديم درجة عالية من الجودة النظرية والعملية.

5-      تهيئة رواد فى مجالات هندسة التشييد .

6-      أن تصبح كلية الهندسة ببورسعيد إحدى المراكز العلمية المتميزة فى مجال هندسة التشييد، والبناء وإدارة المشروعات وإعداد كوادر بشرية من خلال تطبيق الجودة الشاملة والتحسين المستمر والتركيز على التخصصات والمهارات المطلوبة للخريجين برؤى ذات توجه مستقبلى وبما يزيد من القدرة التنافسية لهم فى سوق العمل وبما يؤهل خريجى البرنامج من التعامل مع التحديات طبقاً لمتطلبات العولمة الإقتصادية.

7-      توفير مناخ جامعى متميز يتفق مع فلسفة ومبادىء الجودة والتميز فى الآداء وموجه بالقيم والمبادىء الثقافية والأخلاقية والإجتماعية السليمة ويسوده المساواه والحرية والديمقراطية والتعاون.

8-      إستقطاب الطلاب الموهوبين ذو الطاقات والإمكانيات العالية من خريجى مرحلة التعليم الثانوى.

9-      المساهمة فى فتح قنوات للتعاون فى مجالات هندسة التشييد والبحث العلمى مع الجامعات المحلية والعالمية وتوثيق هذا التعاون العلمى الهندسى بين البرنامج والمجتمع الصناعى والتوصل إلى ثقة المجتمع فى خريج البرنامج وفى البحث والتطوير فى مصر والخارج.

10-  توفير التطوير المستمر لطرق التعليم والتعلم واللوائح الدراسية بما يخدم خريج البرنامج مع تأهيل الطلاب على تنمية قدراتهم للمهارات المختلفة.

11-  توفير الأنشطة وورش العمل والندوات والدورات والرحلات العلمية والتدريب ومجالات الكمبيوتر واللغة من خلال الدراسة بالبرنامج.

12-  توفير المناخ الجيد لتحقيق التواصل مع خريجى البرنامج بما يضمن تسويق خدمات الكلية التعليمية والبحثية والتطبيقية والإستشارية.