الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

وحدات الكلية

كلمة الترحيب

بسم الله الرحمن الرحيم

         الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكرم الخلق وأشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد الى يوم الدين.

يطيب لي أن أرحب بكم من خلال موقع كلية الهندسة جامعة بورسعيد وأسأل الله جلت قدرته أن يحفظ قادتنا ووطننا وشعبنا من كل مكروه، وأن يصلح شبابنا إلى خدمة وطنهم أما بعد،

أبنائي الطلبة والطالبات

إن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها. وإعداده لمواجهة الحياة وتحديات الألفية الحديثة هو الهدف الأساسي لكلية الهندسة جامعة بورسعيد,  فلنبدأ معا ..فالأيام القادمة تتطلب منا أن تتضافر الجهود وتتشابك الأيدي وتتلاحم السواعد ... فليقم كل منا بدوره وواجبه فالكلية تعمل على إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، كي يكون لديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً لمعايير متميزة بما يتوافق مع حاجة سوق العمل ونتبني فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدي الحياة.  فلن تنهض مصر إلا بسواعد أبنائها وفقكم الله وسدد خطاكم  على طريق النجاح .

السادة الكرام أعضاء هيئة التدريس  والهيئة معاونة والعاملين بالكلية

إنه ليسعدنى ويشرفني أن نبدأ سويا أيدينا بيد بعضنا البعض متوكلين على الله عز وجلت قدرته أن يوفقنا ويمنحنا القوة للمضي على طريق النجاح ونجعل ما هو صحيح وثابت هو الأساس الذي يجمعنا كي نبدأ من خلاله. وتتميز كليتنا بأن لديها هيئة تدريسية وجهاز إداري ذو كفاءة عالية يعملوا بروح الفريق وأهم ما يميز هذا الفريق هو روح الانسجام والمحبة والتعاون، حيث العمل بكل جد وتفان من أجل مساعدة أبنائنا الطلاب وتشجيعهم على الحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للارتقاء بمستوى ينعكس على أدائهم المهني في أماكن عملهم. ولا ننسي أن الطريق الأوحد للنجاح هو الجودة وإنني لأرجو من الجميع بدءا من أبنائنا الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة . وأعضاء الجهاز الإداري بالكلية وكذلك السادة العاملين بالخدمات المعاونة   أن يعلموا أنه ليس أمامنا سوى المضي قدما نحو تحقيق الجودة في عملنا وفى حياتنا عامه. فكلية  الهندسة تسعى وفق خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

فنحن في مركب واحد وطريقنا واحد فليس أمامنا سوى المضي قدماً نحو تحقيق غايتنا وأهدافنا الاستراتيجية من خلال خارطة الطريق التي وضعناها سوياٌ.

    بسم الله الرحمن الرحيم } وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون { صدق الله العظيم .
وفى الختام أسأل الله أن يعيننا على تحمل تلك الأمانة العظيمة  وأن يحفظ قادتنا وشعبنا ووطننا الغالي "مصر"  وتصبح رايتنا عالية خفاقة ،،

                                                                    والله ولي التوفيق

أ.د/ حسن محمد حسن الغطاس

                                                                                                                                                                                        عميد كلية الهندسة