الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

وحدات الكلية

الأخبار
مجلس جامعة بورسعيد يقرر اختيار المشاريع البحثية لجميع فرق النقل لتقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وتُلغي جميع الامتحانات التحريرية والشفهية
عقد مجلس جامعة بورسعيد جلسته رقم (139) برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين – رئيس الجامعة، وقد استهل سيادته الاجتماع بتهنئة السادة الأعضاء بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد القيامة المجيد، كما قد سيادته التحية لقيادات الدولة المصرية لجهودها الكبيرة في التعامل في مقاومة فيروس كورونا المستجد.
وخلال الجلسة، استعرض سيادته مع السادة عمداء الكليات كيفية اعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك حسب طبيعة كل كلية على النحو التالي:
1. انتهاء "التعليم عن بُعد" بعد هذا الأسبوع بكل كليات الجامعة يوم 30/4/2020م
2. عدم احتساب تقييم المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام ضمن المجموع التراكمي.
3. اختيار المشاريع البحثية لجميع فرق النقل لتقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وتُلغي جميع الامتحانات التحريرية والشفهية
4. الطالب يُعِد إما رسالة بحثية أو مشروع بحثي أو بحث مرجعي في أحد الموضوعات التي يحددها القسم المعني في كل كلية.
5. المشـروعات البحثية بالكليات تكون منفردة، وتقوم مجالس الأقسام في كل كلية بوضع المعايير والضوابط الخاصة بالأعمال البحثية وطريقة تقييمها وفقا لطبيعة كل تخصص وطبيعة الدراسة المقررة لكل كلية أو برنامج دراسي.
6. البحث يتم بشكل فردي لكل طالب.
كما أكد الأستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين – رئيس الجامعة أن الجامعة ستقوم بدراسة المعايير التي ستقدمها كل كلية لمراجعة وتصحيح كافة الأوراق المقدمة أو سيقوم الطلاب بإرسال بحوثهم عن طريق البريد الرسمي لكل كلية.
7. يتم تقييم جميع الطلاب في الأبحاث المقدمة ناجح أو راسب في الفصل الدراسي الثاني.
8. أما بالنسبة لمواعيد تقييم البحوث، فإنه تقرر أن يتم الانتهاء من طرح الموضوعات البحثية على الطلاب في جميع الكليات حتى يوم الخميس 7/5/2020م. وأن يتم إعطاء فرصة للطلاب لعمل أبحاثهم في المواد المقررة حتى يوم الأحد الموافق 31/5/2020م على أن يتم تسليم الأبحاث ابتداءً من يوم الاثنين 1/6/2020 ولمدة أسبوعين وينتهي تقييم تلك الأبحاث في 30 يونيو 2020م.
9. سوف يتم تقييم البحوث المقدمة من الطلاب من خلال لجنة الممتحنين وعدم قبولها إذا ثبت انها بحوث منقولة.
10. في حالة عدم قبول البحث الذي أعده الطالب في مقرر أو أكثر، يتم منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة وإذا لم يقبل البحث للمرة الثانية يعتبر الطالب راسب في تلك المادة وتطبق عليه القواعد لأوضاع الطلاب الراسبين.
وفي حالة المقررات التي لها جزء عملي يؤجل تقييم هذا الجزء العملي لحين انتهاء تعليق الدراسة ويرصد ما تم تقييمه دون العملي ويضاف تقييم المقرر العملي بعد الانتهاء منه ويقيم المقرر كوحدة واحدة ناجح أو راسب مع عدم الاخلال بحق الطالب في الانتقال الى السنة الدراسية الأعلى.
أما بالنسبة لطلاب السنوات النهائية (الفرقة الرابعة) وافق المجلس على تأجيل الامتحانات لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة ويتم وضع الجداول والضوابط اللازمة مع مراعاة منح الطلاب فترة كافية قبل إجراء الاختبارات.
عدد الساعات المعتمدة التي يتم تقييمها (ناجح أو راسب) هي عدد الساعات المعتمدة لهذا الفصل الدراسي الثاني وفقاً للائحة الداخلية للكلية.
وأكد المجلس على أن مواد التخلفات يتم قيام الطلاب بأدائها في أقرب فرصة ممكنة بعد عودة الدراسة.
وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا، وافق المجلس على عقد امتحاناتهم عقب انتهاء فترة تعليق الدراسة.
وبالنسبة للطلاب الوافدين الذين يتعذر تواجدهم لأداء الامتحانات، وافق المجلس على تأجيلها أو عقدها إلكترونياً.
وعقب ذلك، وافق المجلس على منح (4 باحثين درجة الدكتوراه و8 باحثين ماجستير) من مختلف كليات الجامعة.
12345786